صحيفة موالية لنظام الأسد: تركيا تُمّهد لضم إدلب إلى ولاياتها

26 يوليو 2018آخر تحديث :
صحيفة موالية لنظام الأسد: تركيا تُمّهد لضم إدلب إلى ولاياتها

فسرت صحيفة “الوطن” المقربة من “نظام الأسد”، التحركات التركية الأخيرة في محافظة إدلب شمالي سوريا أنها تأتي؛ تمهيدًا لضمها إلى ولاياتها.

جاء تفسر “الوطن” المملوكة لرامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، والتي تعتبر أكبر صحيفة موالية للنظام؛ تعليقًا على دخول شاحنات تركية محمّلة بقواطع جدران إسمنتية لبناء جدران عازلة.

وقالت الصحيفة: إن تركيا تعمل على “بناء جدار عازل يحيط بمحافظة إدلب بكاملها؛ تمهيدًا من أنقرة لضم إدلب إلى ولاياتها أو حمايتها من عملية مرتقبة للجيش السوري لطرد الإرهاب منها”.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه التوقعات باحتمال إقدام النظام على عملية واسعة بهدف السيطرة على إدلب، أهم المعاقل المتبقية للفصائل العسكرية (المعارضة)، بعدما اقترب من إنهاء المعركة في جنوب غربي البلاد.

وكان مصدر عسكري، أفاد الاثنين الماضي، بأن شاحنات محملة بجدران إسمنتية دخلت إلى نقطة المراقبة التركية في “تلة العيس” جنوب حلب”.

وأوضح المصدر أن 360 شاحنة بمقطوراتها تحمل كل منها ثلاثة جدران عازلة، دخلت من معبر قرية كفرلوسين باتجاه نقطة المراقبة في “تلة العيس” برفقة عناصر “هيئة تحرير الشام”.

وبيَّن أن الجدران العازلة ستوزع على مراحل وسيتم بناؤها على طول الخط المحاذي لمناطق سيطرة الجيش السوري في قريتي “الصرمان” و”تل الطوقان” بإدلب في الوقت الحالي.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.