أردوغان يعلق على خبر نية أوزيل إعتزال كرة القدم

25 يوليو 2018آخر تحديث :
مسعود أوزيل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
مسعود أوزيل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، بأن المعاملة التي لاقاها لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل غير مقبولة عقب اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا.

وقال أردوغان للصحافيين في البرلمان التركي الثلاثاء 24 يوليو/تموز 2018، «مثل هذه المعاملة التي لاقاها شاب قدم كل ما لديه للمنتخب الألماني بسبب معتقداته الدينية، غير مقبولة».

وكشف أردوغان أنه تحدث مع أوزيل، مساء الاثنين، مؤكدا أن منتقدي اللاعب “لم يرق لهم” الصورة التي التقطت لنجم كروي مع أردوغان ما استدعى توجيه انتقادات لأوزيل قبل نهائيات كأس العالم 2018، في روسيا.

وبدأت القصة عندما زار الرئيس التركي لندن في مايو/أيار 2018، حين نظّمت الجالية التركية مناسبةً دُعي إليها أوزيل المحترف في صفوف آرسنال الإنكليزي، ومواطنه إلكاي غندوغان المحترف في صفوف مانشستر سيتي، بالإضافة إلى اللاعب الدولي التركي جينك توسن الذي يدافع عن ألوان إيفرتون الإنكليزي.

الصورة لم تُعجب الإعلام الألماني الذي اتهم أوزيل بعدم الوطنية، الأمر الذي استغلته الأحزاب السياسية اليمينية المعادية للمهاجرين.

حينها، اضطر أوزيل وغندوغان للاجتماع بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينمايرلشرح ملابسات الصورة، قبل أن يجتمعا بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وبعد الخروج المخيّب لألمانيا من الدور الأول لكأس العالم 2018 – في سابقة لم تحدث منذ 80 عاماً -، شنّت وسائل الإعلام الألمانية هجوماً حاداً على أوزيل، وحمّلته المسؤولية، ما دفع بعض السياسيين اليمنيين للتشكيك بوطنية اللاعب مجدداً، والقول إن المنتخب الألماني الحالي لا يمثّل البلاد، على اعتبار أنه يضمّ في صفوفه العديد من أبناء المهاجرين.

وبعد صمتٍ طويل، أصدر أوزيل بياناً صحافياً عبّر فيه عن استيائه من المعاملة السيئة التي تعرّض لها إعلامياً، ومشيراً إلى أنه تعرّض لمضايقات عنصرية، ومعلناً اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني.

يشار إلى أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، قاد المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل، علماً بأنه خاض 92 مباراة دولية سجّل خلالها 23 هدفاً، وحاز جائزة أفضل لاعب ألماني 5 مرات.

المصدر: الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.