عاجل: قرار جديد من الرئيس أردوغان

24 يوليو 2018آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

أردوغان: رئاسة الجمهورية هي الجهة التي سيتواصل معها كبار المستثمرين بشكل مباشر بعد آلان. ومن سيستثمر في تركيا اليوم سيكون أكثر الرابحين غدا.

من جهة ثانية انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدة قانون الدولة “القومية” اليهودية، مشددًا أن “ذلك الإجراء يثبت أن إسرائيل هي الدولة الأكثر صيهونية وفاشية وعنصرية في العالم، بما لا يدع مجالًا للشك”.

وأضاف أردوغان، في كلمته اليوم الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الذي يترأسه: “لا فرق بين هوس الجنس الآري لهتلر وبين اعتبار الحكومة الإسرائيلية أن هذه الأراضي القديمة تعود لليهود فقط”.

ودعا الرئيس التركي، “العالمين الإسلامي والمسيحي، وكافة الدول ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميين المؤمنين بالديمقراطية والحرية، إلى التحرك ضد إسرائيل”.

وأقر الكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، قانون “إسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي”، بحيث ينص على أن “حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط”.

وفيما يتعلق بالاستثمار في تركيا، قال أردوغان إن: “رئاسة الجمهورية هي الجهة التي سيتواصل معها كبار المستثمرين بشكل مباشر بعد الآن”

وأكد بهذا الخصوص، أن “من سيستثمر في تركيا اليوم سيكون أكثر الرابحين غدا”.

ودعا أردوغان المستثمرين الدوليين والمحليين، وكافة الأوساط المالية، إلى الثقة بمستقبل تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.