معبر “باب الهوى” يوضح تفاصيل الدخول في إجازة عيد الأضحى

19 يوليو 2018آخر تحديث :
موظف داخل معبر باب الهوى
موظف داخل معبر باب الهوى

أوضح معبر باب الهوى الحدودي تفاصيل دخول السوريين المقيمين في تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري.

ومن خلال بث مباشر على صفحة المعبر عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 19 من تموز، أكد النقيب قاسم القاسم أن الدخول إلى المعبر سيبدأ في 6 من آب المقبل ولغاية 19 من آب، في حين تبدأ العودة من 19 من أيلول ولغاية 30 من كانون الأول.

وأشار القاسم إلى من يحق لهم الدخول عبر المعبر هم الحاصلين على جنسية تركية حديثة، وأصحاب الكمليك أو شعار البصمة، إضافة إلى حاملي جواز السفر السوري بشرط وجود ختم الدخول إلى الأراضي التركية عليه.

وحول رابط التسجيل أكد النقيب أن الجانب التركي سيطرح الرابط في بداية الشهر المقبل لحجز المواعيد.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.

وفتحت معظم المعابر أبوابها للسوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر الماضي في سوريا، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة مثل إدلب وريف حلب الشمالي.

وأنشأت الحكومة التركية مواقع إلكترونية من أجل حجز مواعيد لتنظيم الدخول والعودة وتفاديًا للازدحام.

وكان وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، أعلن بحسب، في حزيران الماضي، أن 130 ألف شخص عادوا إلى سوريا عبر المعابر التركية، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.