مجلس مدينة الباب يستعد لاستصدار تصاريح دخول إلى تركيا لطلاب جامعة “حران” لاستكمال التسجيل

19 يوليو 2018آخر تحديث :
جامعة حران التركية
جامعة حران التركية

أصدر المجلس المحلي في مدينة الباب الأربعاء بياناً يعلن فيه عن بدء عملية استصدار تصاريح دخول إلى داخل تركيا للطلاب الذين تم قبولهم في مفاضلة كليات جامعة حران.

وذكر المكتب التعليمي أنه على الطلبة الدخول إلى تركيا من أجل استكمال تسجيلهم، وعليهم اصطحاب الأوراق والوثائق المطلوبة بسرعة؛ حيث إن التسجيل سيبدأ يوم 19 تموز الحالي وينتهي في 3 من شهر آب القادم.

وأوضح البيان أن الأوراق المطلوبة هي “النسخة الأصلية لشهادة الدراسة الثانوية مترجمة إلى اللغة التركية أو الإنكليزية ومصدقة من النوتر التركي (يقبل تصديق المجلس)، ووثيقة شهادة امتحان اليوز YÖS، وجواز سفر أو هوية شخصية أو شهادة تعريف من المجلس المحلي مترجمة ومصدقة، وصور شخصية عدد /12/ قياس (6 – 4.5 سم)، وكشف علامات مواد الشهادة الثانوية مترجم ومصدق.

ولفت المجلس إلى أن جميع الأوراق والوثائق ومنها الشهادة الثانوية سيتم تدقيقها؛ وفي حال تم اكتشاف أي عملية تزوير فسيتعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة “حرّان” Harran Üniversitesi الحكومية في تركيا، أعلنت الشهر الماضي عن افتتاح فرع لها في الداخل السوري ضمن مناطق “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي ودعت الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم إلى التسجيل في كلياتها والتي تضم بالوقت الحالي اختصاصات (الهندسة – العلوم – الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.