أول تعليق تركي على خروج أخر دفعة لميليشيا “الوحدات” من منبج

17 يوليو 2018آخر تحديث :
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

علقت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، على خروج أخر دفعة من ميليشيا “الوحدات” الكردية من مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن الناطق باسم الوزارة حامي أكصوي، قوله: إن “الأنباء المتعلقة بانسحاب تنظيم (ي ب ك/ بي كا كا) من منبج مبالغ فيها، ولا تعبر عن الحقيقة”.

وأضاف “أكصوي”: أن “انسحاب عناصر تنظيم (ي ب ك/ بي كا كا) من الخط الذي تنفذ فيه الدوريات مستمر، كما أن التحضيرات للتنفيذ دوريات مشتركة مستمرة”.

وكان مجلس منبج العسكري، أعلن مساء أمس الأحد، خروج آخر دفعة من ميليشيا “الوحدات” الكردية من المدينة، بالاتفاق مع التحالف الدولي، وتنفيذًا لمطلب تركي.

وكانت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية توصلتا إلى “خارطة طريق” في مدينة منبج، مطلع يونيو/ حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في المدينة.

وستطبق خطة العمل “الأمريكية – التركية” في المدينة، وهي على مراحل محددة، تبدأ بانسحاب قادة “الوحدات”، ويليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.