ما حقيقة إلغاء إذن السفر

13 يوليو 2018آخر تحديث :
تفتيش الركاب في تركيا على اذن السفر
تفتيش الركاب في تركيا على اذن السفر

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشار منشور بين السوريين على وسائل التواصل الإجتماعي يتكلم عن أن السلطات التركية ستصدر قراراً بإلغاء إذن السفر تزامناً مع رفع حالة الطوارئ في البلاد.

وما زاد من إنتشار هذا المنشور هو نسب المعلومات المذكورة فيه لموقع ترك برس الإخباري التركي باللغة العربية، الأمر الذي أعطى المنشور نوعاً من المصداقية لدى كثيرين وبالتالي قاموا بمشاركته دون علمهم بحقيقة هذا الخبر.

تركيا بالعربي بحثت وتابعت الموضوع في وسائل الإعلام التركية وفي موقع ترك برس نفسه إلا أننا لم نعثر على شيء من هذا القبيل، وبالتالي فإن هذا المنشور هدفه إثارة الجدل واللعب على مشاعر الناس والتي هي بأمس الحاجة لإلغاء إذن السفر في تركيا، من أجل تسيير أمورهم الحياتية اليومية.

كما تنوه تركيا بالعربي أنه لم يصدر عن أي مسؤول تركي أي تصريح حول قرب إنتهاء إذن السفر.

يذكر أن السلطات التركية كانت قد أصدرت آخر قرار رسمي حول إذن السفر للسوريين في تركيا بتاريخ 26.03.2018 حيث أصدرت دائرة الهجرة في تركيا تعميماً في وقتها يقضي بإلغاء قرار منع الحصول على إذن السفر للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكمليك) في عدة ولايات تركية، وليس إلغاء إذن السفر بشكل كاكل، بل تم رفع الحظر عن منح أذون السفر للسوريين في تركيا.

وكان (محمد الشمالي) وهو مدير ممثلية ولاية غازي عنتاب في الائتلاف السوري قد قال سابقاً لأورينت نت، إنه جرى إلغاء قرار منع الحصول على إذن السفر للسوريين في ولاية غازي عنتاب، موضحاً أن الأمر رجع كما كان بدون تعقيدات سوى تقديم “الكمليك” للحصول على الإذن.

وأوضح (الشمالي) أن دائرة الهجرة تكتفي بالسؤال لوجهة السفر لمُقدم الطلب، ويتم بعدها منح إذن السفر على الفور لمدة 15 يوماً، من دون إي طلب إجراءات ثانية أو أوراق أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.