الجيش التركي يرسل رسالة تطمين جديدة للسوريين في إدلب من خلال هذا الإجراء

11 يوليو 2018آخر تحديث :
الجيش التركي يرسل رسالة تطمين جديدة للسوريين في إدلب من خلال هذا الإجراء

أرسلت إحدى نقاط المراقبة التابعة للجيش التركي والمتواجدة بريف محافظة إدلب الجنوبي الشرقي تطمينات للسكان عَبْر وجهاء ورؤساء مجالس محلية بالمنطقة.

وأفاد عدد من الوجهاء الذين حضروا اللقاء مع الضباط المسؤولين عن النقطة في تصريحات لـ “نداء سوريا”: أن انسحاب القوات التركية من محافظة إدلب في حال قررت قوات النظام والميليشيات الإيرانية الهجومَ أمرٌ غيرُ وارد، بل ستسعى القيادة التركية لإلزام روسيا بتعهداتها، وسحب نقاط المراقبة سيكون فقط بحال حصل اتفاق يضمن بقاء المنطقة في أمان”.

وأضافت المصادر: “لقد أكد المسؤولون عن النقطة بأن تركيا لم تكن ضامناً لاتفاق خَفْض التصعيد في محافظة درعا، أما اتفاق إدلب فهي طرف فيه ولن تسمح بخرقه، كما أشاروا إلى أنه لا مصلحة لروسيا في خرق الاتفاق”.

وحول فَتْح الطريق الدولي بين حلب ودمشق نقل الوجهاء عن الضباط الأتراك قولهم: “هذا الأمر مطروح لكن سيكون في مرحلة لاحقة، وفي حال فتح الطريق ستتولى القوات التركية حمايته”.

ويعيش السكان في محافظة إدلب بحالة ترقُّب وقَلَق من احتمالية قيام روسيا والميليشيات الإيرانية بحملة عسكرية على المنطقة على غرار ما حصل في الجنوب السوري، رغم وجود اتفاق لخَفْض التصعيد بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.