وزير في نظام الأسد يوجه رسالة للسوريين في المغترب

وزير في نظام الأسد يوجه رسالة للسوريين في المغترب

أشار وزير المصالحة الوطنية في حكومة النظام السوري علي حيدر الى دلالات عودة السوريين الى سوريا واهميتها، لافتا ان هذه العودة تدل على ثقة السوريين الموجودين في الخارج الى ان الاوضاع في سوريا اصبحت جاهزة لعودتهم وان الوضع الامني والسياسي الاقتصادي وحتى الاجتماعي يسمح لهم بالعودة على حد تعبيره.

وتابع حيدر في مقابلة له مع إذاعة النور اللبنانية: “المواطن السوري الموجود في الخارج بدأ يشعر ان الدول التي استقبلته ارادت استثمار وجود هذا المواطن السوري ليس لدواعي انسانية فقط لكن للاستثمار السياسي في مكان ولاستخدامه اداة للحرب على سوريا في مكان اخر وبالتالي شعر هذا المواطن بانه في هذه الدول اصبح آداة ولم يعد هدفاً”.

وشدد حيدر على ان الدولة السورية تقدم كل الاجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها موضحاً ان كل ما يشاع خلاف ذلك مضحك ويصب في اجندة الحرب على سوريا، واضاف “الدولة السورية لديها تعليمات تنفيذية وتوجيهات واضحة لاستعادة كل السوريين والاجراءات بسيطة وليست معقدة شاملة وتطال الوضع القانوني والاداري والمعاشي والحياتي لكل من يرغب في العودة، فسوريا تجتاج الى كل ابنائها وطاقاتهم وامكاناتهم” .

وثمن الوزير حيدر دور المقاومة والقوى اللبنانية الداعية لعودة المهجرين السوريين داعياً الحكومة اللبنانية الى الابتعاد عن سياسة النأي بالنفس تجاه ملف اللاجئين السوريين، لافتا ان الحكومة اللبنانية تنأى بنفسها عن معالجة هذا الملف كحكومة مع وجود اليوم احزاب كحزب الله وباقي الاحزاب الوطنية التي ترغب بالمساهمة في معالجة هذا الملف، مضيفا “من واجب الحكومة اللبنانية المقبلة ان يكون ملف اللجوء السوري رقم واحد في اجندتها” .

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-07-11 2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi