هذا ما وعد به ‘نتنياهو’ لـ’بوتين’ حول مستقبل بشار الأسد

11 يوليو 2018آخر تحديث :
بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو

منح رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدًا بشأن حكم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال مسؤولٌ إسرائيليّ -بحسب موقع “العربية.نت”:”إن (نتنياهو) أخبر (بوتين) أن إسرائيل لا تنوي تهديد حكم الأسد في سوريا ولكنه طالبه بالعمل على إخراج القوات الإيرانية”.

والتقى “نتنياهو” اليوم بـ”بوتين” في قصر الرئاسية الروسية (الكرملين)، وذلك لبحث عدة ملفات وأهمها الوضع في سوريا والوجود الإيراني، بحسب موقع “i24” العبري الناطق بالعربية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال: “كل زيارة أقوم بها إلى هنا، تُشكِّل فرصة بالنسبة لنا، للعمل معًا، من أجل القيام بمحاولة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وتعزيز الأمن فيها”.

وأضاف “نتنياهو” -بحسب الموقع العبري-” “من البديهي أن المحادثات بيننا تتمحور حول سوريا وإيران، موقفنا معروف، وهو يقضي بأنه يجب على إيران أن تغادر سوريا، هذا ليس بجديد بالنسبة لكم -يقصد (بوتين)”.

وكانت تقارير إخبارية، تحدثت أن “إسرائيل” منحت الضوء الأخضر لبشار الأسد للسيطرة على الجنوب السوري بعد محادثات مع روسيا، بشأن إنهاء الوجود الإيراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.