تطبيق للهواتف الذكية يقيس جودة الهواء في كافة مدن تركيا

9 يوليو 2018آخر تحديث :
هاتف Iphone X
هاتف Iphone X

تعتزم وزارة البيئة التركية إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية ، يتيح للمواطنين معرفة جودة الهواء الذي يستنشقونه في الأمكان التي يتواجدون فيها لحظة بلحظة.

وتقدم الوزارة معلومات عن جودة الهواء للمواطنين عبر الموقع “www.havaizleme.gov.tr ” التي يتدفق إليه بيانات من 300 محطة تابعة لـ” الشبكة الوطنية لمراقبة جودة الهواء” لقياس جودة الهواء منتشرة في كل أنحاء البلاد.

وقال مستشار وزارة البيئة التركية، “مصطفى أوزتورك”، للأناضول، اليوم الاثنين، إن المواطنين يمكنهم تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية، حيث سيتم تفعيل التطبيق خلال بضعة أيام.

وأوضح أن التطبيق يُقدم معلومات يتم تحديثها بشكل مستمر، مأخوذة من محطات قياس الهواء المنتشرة في كافة أنحاء تركيا، حيث بأمكان أي شخص أن يصل إلى تلك البيانات من المحطة القريبة من موقع تواجده.

وأكد أنه من حق جميع المواطنين معرفة جودة هواء المناطق التي يسكنون فيها، كما بإمكان المواطنين توجيه أي سؤال إلى الوزارة عن جودة الهواء في مناطقهم، عبر التطبيق المذكور من هواتفهم.

وأشار إلى أنهم يستخدمون المعايير الأوروبية في قياس جودة الهواء بتركيا، مبيناً أنهم سيُزيدون عدد محطات قياس جودة الهواء خلال العام الجاري إلى 330 محطة في كل آنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.