زعماء 22 دولة يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان رئيسا

8 يوليو 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يعتزم قادة 22 دولة ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلًا عن أمناء عموم 6 منظمات دولية، المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المقرر إقامتها غدًا الإثنين بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول، إن أردوغان سيؤدي الاثنين اليمين الدستورية في البرلمان عند الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي (13:30 ت.غ)، لينتقل بعد ذلك لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية “مصطفى كمال أتاتورك”.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن من بين المشاركين رؤساء البوسنة والهرسك وبلغاريا وجورجيا وكازاخستان وباكستان والصومال وأوكرانيا وفنزويلا، بالإضافة إلى رؤساء وزراء وبرلمانات 28 دولة من بينهم رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس وزراء إقليم كردستان العراق نجيرفان البارزاني وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأوضحت المصادر أن مراسم تنصيب أردوغان في المجمع الرئاسي، ستقام عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ)، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمانات والوفود الأجنبية، إلى جانب مدعويين أتراك.

وبحسب المصادر، فإنه بعد انتهاء المراسم سيقيم أردوغان مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركين.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس التركي في ساعات الليل عن طاقم الرئاسة للرأي العام، عبر مؤتمر صحفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.