أردوغان مهدداً كل من يهدد تركيا .. لا مكان لكم في هذا المكان !!

7 يوليو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه “عقب كل انتخابات لا نواصل طريقنا دون محاسبة أنفسنا عما قمنا به تجاه أمتنا، دون النظر إن حققنا جميع أهدافنا أو لم نحققها، في حال حققنا أهدافنا نسعى إلى رفع سقف هذه الأهداف إلى أعلى، أما إذا لم نكن وصلنا إلى أهدافنا فنحاول معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك”.

جاء ذلك خلال مشاركة، أردوغان، الجمعة، في مؤتمر انعقد بالمقر الرئيسي لحزب “العدالة والتنمية” بالعاصمة أنقرة في إطار إجتماع موسع مع رؤساء أفرُع الحزب في الأقاليم، على خلفية الانتخابات التي شهدتها البلاد يوم 24 حزيران/ يونيو الماضي.

وأضاف أردوغان، “وقتها إما نصلح هذه الأمور أو نعيد إنشاءها من جديد. هذا هو الفرق بين حزب العدالة والتنمية والأحزاب الأخرى وهذا هو السبب الذي جعلنا نحكم تركيا لمدة 16 عامًا متواصلة”.

وأوضح أنه “إن لم نحلل نتائج انتخابات 24 يونيو/حزيران سنكون غير متوافقين مع مبادئنا. ولن يبقى مكانًا في حزب العدالة والتنمية لأي أحد يقوم بارتكاب خطأ بحق أمتنا لأن حزب العدالة والتنمية هو حزب أمتنا وشعبنا”.

وتابع: “مئات الملايين من إخواننا وأخواتنا في المناطق التي تجمعنا معها حضارة مشتركة علقوا آمالهم ومستقبلهم على نجاح تركيا الذي يتجسد في نجاح حزب العدالة والتنمية”.

واعتبر أنه “عندما يفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات تنهمر دموع الفرح من العيون وتسيل على الخدود وترتفع الأيادي للدعاء في كافة أنحاء العالم من إفريقيا وحتى البلقان، لذلك أي أحد يحمل ذرة من هذه المسؤولية ليس له الحق في إضاعة وقته دون عمل”.

وأضاف أنه بموجب النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، حصل على نسبة 52.59%، مؤكدًا أنه سيبذل كل ما في وسعه ليكون محل ثقة الشعب التي منحها له في الانتخابات.

وقال إن هذه الانتخابات تمثل ميلادًا لنظام الحكم الجديد في البلاد الذي أقره الشعب في استفتاء 16 أبريل/ نيسان العام الماضي، مستطردًا: إن “تركيا نجحت في تحقيق التغيير عبر النظام الديمقراطي. رأينا في العديد من الدول أن مراحل تغيير النظام فيها يمر بصعوبات ومعوقات وبِتكاليف باهظة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.