جدل واسع بين السوريين في تركيا على خلفية علم معلّق على واجهة مطعم سوري في إسطنبول .. وهذه بعض الردود !!

3 يوليو 2018آخر تحديث :
جدل واسع بين السوريين في تركيا على خلفية علم معلّق على واجهة مطعم سوري في إسطنبول .. وهذه بعض الردود !!

تركيا بالعربي / خاص

تداول ناشطون سوريون صور لمطعم سوري قال أنه في مدينة إسطنبول شمال غربي تركيا، مطالبين في منشوراتهم بمقاطعة المطعم إحتجاجا ًعلى تعليقه علم النظام السوري.

وقد رصدت تركيا بالعربي العديد من ردود الفعل المتعارضة بين السوريين أنفسهم حيث أيد كثيرون فكرة مقاطعة المطعم والتي تعتذر تركيا بالعربي عن ذكر إسمه، بينما عارض آخرون فكرة المقاطعة، قائلين أن هذا العلم هو علم سوريا.

ومن المعروف أنه وبعد أشهر من إنطلاق الثورة السورية فقد إتخذت من علم سوريا القديم والذي توسطه ثلاثة نجوم، علماً لثورتهم، وهو ما يعتبره ملايين السوريين علم سوريا الحقيقي وقبل أن يظهر علم سوريا ذو النجمتين الخضر، والذي بات مرتبطاً بنظام الأسد.

وبالعودة إلى خبر المطعم، فقد طالب المقاطعين غيرهم من السوريين مقاطعة المطعم بسبب ما قالوه إهانة الشعب السوري لتعليقه علم نظام الأسد كما قالوا وهو ما يعتبر توطئ مع النظام ضد الشعب السوري.

وبين هذا وذاك تنشر لكم تركيا بالعربي بعض من وجهات النظر للسوريين حول هذه المسألة تاركين لكم التعليق أسفل الخبر بحرية تامة هل أنت مع أو ضد ههذ الخطوة:

فقد قال محمود حسين الصبح رداً على أحد منشورات المقاطعة: رافع كل الإعلام مو بس علم سورية

من جهتها علقت عشق الشام: هاد العلم كان علم بلدنا بس بعد ما استخدم النظام الكيماوي ضد العزل ما عاد اعترفنا بهالعلم لأنه تحت راية النظام القاتل واتباعه االقتلة يحشرون في جهنم ان شاء الله.

أما Ahmad Fisal فقد قال: لا مكان للشبيحة في إسطنبول

أما أحمد مغربي فقال: هوه الأفضل يشيلو لأنو علم كرهية متلو متل علم اسرائيل تمامآ

ونترككم مع المزيد من ردود الأفعال حول الجدل الواسع مع هذا المنشور (أنقر هنا)

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.