قناة روسية تتهم تركيا بأمر خطير حدث في سوريا

1 يوليو 2018آخر تحديث :
شعار روسيا اليوم
شعار روسيا اليوم

ادهى التلفزيون الروسي، تركيا والسعودية بتزويد “هيئة تحرير الشام” بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين، استنادًا لما وصفته بـ”المعلومات الاستخباراتية”.

وقالت قناة “روسيا اليوم” أنها حصلت على المعلومات خلال مقابلة مع صحافي أمريكي مغمور، يدعى سيمور هيرش، والذي ادَّعى أنه يتحدث بناءً على ما ورد في تقارير استخباراتية لم يحدد جهتها.

وقال “هيرش”: إن “الرياض وأنقرة زودتا جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة) في سوريا بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين”.

وأضاف: “هذه التقارير الاستخباراتية تشير إلى أن “السارين المستخدم في الهجوم الكيميائي في الغوطة الشرقية، عام 2013، لم يكن السارين الذي كانت تحت سيطرة الجيش السوري -النظام-“.

وهاجم الصحافي الأمريكي المغمور منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وذلك ضمن حملة التشوية الروسية التي تتعرض لها، واصفًا إياها بـ”الدعائية”.

وكانت تقارير دولية، أثبت أكثر من مرة مسؤولية “نظام الأسد” عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، إلا أن روسيا تدافع عنه وتحمّلها لجهات مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.