حفل غنائي في دمشق يثير جدلا كبيرا

1 يوليو 2018آخر تحديث :
حفل غنائي في دمشق يثير جدلا كبيرا

أثارت أنباء عن وصول سعر بطاقة حضور حفل المطرب اللبناني عاصي الحلاني في دمشق إلى 200 ألف ليرة سورية جدلًا بين السوريين.

وبحسب ما ذكرته شبكات إخبارية ومواقع محلية، من بينها “B2B” الاقتصادي المتخصص أمس، السبت 30 من حزيران، فإن بطاقات الحفل الذي سيقام في 5 من تموز المقبل بيعت بمعظمها.

وتتراوح أسعار بطاقات الحفل الذي سيقيمه الحلاني في مسبح فندق “الداماروز” بدمشق بين 50، 75، 100 ألف، و200 ألف لدرجة كبار الشخصيات (VIP)، بحسب الموقع.

ونفدت جميع البطاقات ذات سعر 200 ألف (أي ما يعادل أكثر من 400 دولار)، وبقيت كمية محدودة من البطاقات الأخرى.

وسخر سوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أسعار البطاقات، إذ لا يجد كثيرون ما يكفي قوت يومهم، في إشارة إلى أن من يحضرون هذه الحفلات هم تجار الأزمة واللصوص والفاسدون.

كما علق آخرون أن متوسط راتب الموظف في الدولة في أحسن أحواله يبلغ حوالي 50 ألف ليرة أي ما يعادل 100 دولار، بينما سعر البطاقة يعادل راتب الموظف لأربعة أشهر، في إشارة إلى أن من يشتري البطاقة بهذا السعر ليسوا من أصحاب الدخل المحدود، وإنما من طبقة التجار الذين هم أصلًا لم يتضرروا من الحرب.

ويعيش 69% من السكان في سوريا في فقر مدقع، واستنفدت القدرة على التكيف لدى الكثير من الناس في المجتمعات المحلية الأكثر تضررًا، بحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، نهاية عام 2017.

وتشهد الفنادق في سوريا وخاصة دمشق وحلب، منذ شهر آذار الماضي، عودة لبعض المطربين العرب بعد غياب دام سنوات منذ اندلاع الثورة السورية.

وسبق أن غنى في دمشق كل من علاء زلزلي، أيمن زبيب، معين شريف، ويارا، بالإضافة إلى حفل فني أعلنت عنه المطربة السورية ميادة الحناوي في حلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.