مسؤول تركي لسيناتور أمريكي: اصمت، الشعب التركي أعطى قراره

27 يونيو 2018آخر تحديث :
مسؤول تركي لسيناتور أمريكي: اصمت، الشعب التركي أعطى قراره

رد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، على تغريدة لعضو في الكونغرس الأمريكي، انتقد فيها الأخير الانتخابات التي جرت في تركيا يوم الأحد الماضي.

وبحسب موقع ترك برس فقد هاجم عضو الكونغرس الأمريكي آدم شيف، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية والنيابية يوم الأحد، معتبرا فوز أردوغان “ضربة تتعرض لها الديمقراطية في تركيا”.

وأضاف في تغريدته، أنه يحجم عن تهنئة أردوغان، “لأن فوزه في الانتخابات جاءت عقب جملة من حملات الاعتقال والعنف والحد من حرية الصحافة عدم تكافؤ الحملات الانتخابية”.

وبدوره رد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن على التغريدة قائلاً: “أردوغان لا يحتاج إلى مباركتك، اصمت. الشعب التركي أعطى قراره”.

وشهدت تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، حيث بلغت نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية، وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرّم إنجة، على 30.64 بالمئة من الأصوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.