شاهد.. شيراتون الدوحة يتوشح بالعلم التركي فرحاً بفوز أردوغان

25 يونيو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

بعد تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نتيجة الانتخابات الرئاسية بنسبة تزيد عن 52%، أضاء فندق شيراتون بالعاصمة القطرية الدوحة بالعلم التركي احتفالا بنصر أردوغان.

وأظهرت النتائج الأولية بعد فرز 98.83 بالمئة من صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة، تصدر أردوغان للنتائج بنسبة بلغت 52.61 بالمئة، مقابل حصول مرشح المعارضة الرئيسي محرم إنجة على نسبة 30.8 بالمئة، فيما حصل مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرطاش على نسبة 8.04 بالمئة، ومرشحة حزب الخير ميرال أكشنار على نسبة 7.46 بالمئة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من بين أول المهنئين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على فوزه بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام تركية.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدأ بتلقي اتصالات من زعماء العالم مهنئين بفوزه في انتخابات الرئاسة بعد النتائج الأولية التي أظهرت تقدمه فيها بنسبة 53%.

وقالت وكالة الأناضول إن كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمير قطر تميم بن حمد ورئيس الباكستان ممنون حسين ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش ورئيسي وزراء المجر وألبانيا، أجروا اتصالات مع الرئيس أردوغان وقدموا له التهنئة على إجراء الانتخابات وفوزه فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.