فريق “رالي فرنسا الجوي” يزور كبادوكيا التركية

23 يونيو 2018آخر تحديث :
فريق “رالي فرنسا الجوي” يزور كبادوكيا التركية

وصل منطقة كبادوكيا السياحية وسط تركيا، سرب مؤلف من 18 طائرة صغيرة خاصة تحمل على متنها 45 عاشقًا للسفر، في إطار “رالي فرنسا الجوي”.

وانطلق سرب الرالي من فرنسا بمشاركة عدة دول، ووصل مدينة إسطنبول بعد عبور أجواء سلوفينيا وكرواتيا وصربيا وبلغاريا، متجها نحو كبادوكيا.

وعقب هبوط الفريق في مطار “توزكوي” بكبادوكيا، أجرى جولة بين بالمناظر الفريدة، التي تشكلها الصخور المعروفة باسم مداخن الجنيات في واديي “باشباغي”، و”دربنت”.

وفي حديث للأناضول، أوضح منسق الرالي “جان ميشيل كولينو”، أنهم كطيارين يجتمعون سنويًا منذ 1995 وينظمون جولات سياحية إلى بلدان مختلفة، مشيرًا أن هذه الزيارة إلى تركيا هي الأولى للفريق.

ولفت المنسق أن الرالي هو عبارة عن رحلة تضم عشاق السفر.

وأضاف “بفضل الرالي الجوي المتواصل منذ 23 عامًا فإننا نمّكن الطيارين من القيام بسياحة في الخارج والتعرف على طيارين وعشاق للتحليق في الدول التي نزورها”.

وأكد أنهم حددوا تركيا وجورجيا كوجهتين لرالي العام الحالي، معربًا عن إعجابه الشديد بمدينتي إسطنبول وكبادوكيا.

بدوره، أعرب الطيار التركي في الفريق “طورغوت كولاج أوغلو”، عن سعادته لكونه جزءً من هذا المشروع الذي يمكنهم من زيارة بلدان مختلفة عبر طائراتهم.

وأضاف: “زائرونا مستمتعون للغاية من وجودهم في تركيا، حيث أنهم قرؤوا عنها قبل قدومهم، ورغبوا في رؤية مضيق البوسفور، وكبادوكيا من السماء وهو ما حصلوا عليه وأعجبوا به للغاية”.

من جانبه، أشار المرشد المرافق للفريق في رحلته بتركيا “ليفنت قنر”، أن الرحلة بدأت في 18 يونيو/ حزيران، وستتواصل في جورجيا بعد تركيا، وستنتهي بالعودة إلى نقطة الانطلاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.