عاجل: فصائل عسكرية جنوب سوريا تُشكِّل غرفة عمليات ثانية وتُحدد أهدافها

21 يونيو 2018آخر تحديث :
الجيش السوري الحر في درعا
الجبهة الجنوبية
الجيش السوري الحر في درعا الجبهة الجنوبية

أعلنت مجموعة جديدة من فصائل “الجيش السوري الحر”، اليوم الأربعاء، في الجنوب السوري تشكيل غرفة عمليات مشتركة للتصدي لتهديدات “نظام الأسد”.

وقالت الفصائل العاملة بالقنيطرة في بيانٍ لها: “نعلن نحن تشكيلات الجيش الحر في محافظة القنيطرة عن تشكيل غرفة عمليات موحدة تحت اسم (النصر المبين)؛ إذ نؤكد التزامنا بكافة ثوابت الثورة ومحاربة النظام وميليشيات إيران والإرهاب بكافة أنواعه”.

وأكد البيان أنها الفصائل المشاركة في الغرفة ستستخدم كل الأساليب المتاحة لحفظ أمن المنطقة المُحرَّرة من الحملات العسكرية التي تهدف لاحتلالها وتهجير أهلها منها”.

ويأتي هذا التشكيل بعد ساعات من إعلان تشكيل غرفة عمليات باسم “غرفة العمليات المركزية في الجنوب” والتي يتركّز عمل الفصائل المنضوية فيها بمنطقة درعا.

وشهدت المناطق المتاخمة لـ”مثلث الموت” في الأيام الماضية، قصفًا مدفعيًّا وصاروخيًّا من قِبَل قوات الأسد، قُتل فيها عددٌ من المدنيين آخرهم في بلدة كفرشمس شمالي درعا.

وتعمل عدة فصائل عسكرية في ريف القنيطرة أبرزها “هيئة تحرير الشام، الفرقة 404، ألوية صلاح الدين، الفرقة الأولى مشاة، لواء شهداء القنيطرة، ألوية الفرقان، حركة أحرار الشام”.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.