قبيلة البقارة شمال سوريا تعلن عن موقفها من دخول الجيش التركي إلى منبج

20 يونيو 2018آخر تحديث :
قبيلة البقارة شمال سوريا تعلن عن موقفها من دخول الجيش التركي إلى منبج

أعلنت قبيلة البقارة إحدى أكبر القبائل السورية في منبج شمالي سوريا دعمها للجيش التركي طرفا ضامنا لخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين أنقرة وواشنطن لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك في بيان للقبيلة على مواقع التواصل الاجتماعي، رحبت فيه بكافة مكوناتها وعشائرها بدخول الجيش التركي إلى المنطقة التابعة لمحافظة حلب.

وشدد البيان على أن الجيش التركي سيكون قوة عاملة على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة وحماية المدنيين وإعادة تأهيل البنية التحتية.

وطالبت القبيلة في بيانها الجانب التركي بالضغط على الولايات المتحدة بهدف الإسراع بتنفيذ الاتفاق وإخراج مسلحي “ب ي د” الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية من المنطقة، وتسليمها لأهلها.

وأمس الثلاثاء أعلنت عشيرة البوبنا موقفا مماثلا بعدما عانته من انتهاكات “ب ي د” في منبج، شملت قتل مدنيين تحت التعذيب وفرض التجنيد الإجباري على الشبان وفرض ضرائب كبيرة.

وتملك العشائر العربية في منبج ثقلا اجتماعيا وعسكري يجعلها إحدى أهم الركائز الاجتماعية الفاعلة في المنطقة.

وأمس الأول الإثنين بدأت قوات تركية وأمريكية دوريات بشكل مستقل على طول الخط الفاصل بين مناطق “درع الفرات” ومنبج الواقعة تحت سيطرة “ب ي د”، بموجب اتفاق توصلت إليه مؤخرا أنقرة وواشنطن، يتضمن إخراج إرهابيي التنظيم من المنطقة وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.