ماذا قال (يلدريم) من جديد عن عودة السوريين إلى بلادهم؟ (فيديو)

18 يونيو 2018آخر تحديث :
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل

تحدث رئيس الوزراء التركي (بن علي يلدريم) في مقابلة تلفزيونية (السبت) عن مستقبل اللاجئين السوريين في تركيا، مشيراً إلى الذين تم منحهم الجنسية التركية من السوريين.

وقال (يلدريم) “بالتأكيد فإنهم سيعودون إلى وطنهم بعد انتهاء الحرب، وعندما تصبح الظروف مواتية”، مؤكداً عودة ما بين 150 إلى 160 ألف شخص إلى منطقة “درع الفرات” وما بين 50 إلى 60 ألفا إلى عفرين، بحسب الأناضول.

وفيما يخص منح الجنسية التركية لبعض السوريين، أكد (يلدريم) أنها كانت بأعداد محدودة، وقال “تمنح لأشخاص سيعملون في مجالات مثل مدرسي لغة عربية ومهندسين”.

من جهته طمأن الإعلامي السوري والمتخصص في الشؤون التركية علاء عثمان أن هذا التصريح يعتبر تصريحاً طبيعياً جداً من أكبر مسؤول في الحكومة التركية، حيث من الطبيعي جداً أن يتكلم للرأي العام أن وجود السوريين في تركيا هو وجود مؤقت وسيعودون إلى بلادهم فور إنتهاء الحرب واحلال السلام، دون أن يعطي أي وعد بأن يتم إستصدار قرارات إجبارية حول السوريين الذين أسسوا أعمالهم في تركيا واللذين يعملون بعيداً عن أي مشاكل.

فقد نوه الإعلامي عثمان أن هؤلاء سيبقون في تركيا مستنداً بذلك على تصريحات سابقة من نائب رئيس مجلس الوزراء والمستشار الخاص لرئيس الجمهورية والين طمئنوا السوريين الراغبين بالبقاء في تركيا والعمل فيها، حيث قالوا أهلاً وسهلاً بكم ويمكنكم العمل هنا دون أن يشير أي مسؤول حكومي تركي بإجبار جميع السوريين في تركيا بالعودة إلى سوريا.

ونترككم مع المداخلة الكاملة للإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.