المعارضة السورية تحسم موقفها بشأن المشاركة في محادثات جنيف المقبلة

18 يونيو 2018آخر تحديث :
المعارضة السورية تحسم موقفها بشأن المشاركة في محادثات جنيف المقبلة

أعلنت هيئة التفاوض السورية، الأحد، موقفها النهائي من المشاركة في محادثات جنيف المقبلة، المقررة الاثنين والثلاثاء.

وقال الناطق باسم الهيئة، يحيى العريضي، لوكالة “سبوتنيك”، إن الاجتماع لن يضم المعارضة، قائلًا: “هذا الاجتماع لهم وليس لنا”.

وحول لائحة الأسماء المرشحة من قِبَل الهيئة للجنة الدستور، أوضح “العريضي” أن “الهيئة لم تنتهي من اللائحة ولا جديد يمكن الحديث عنه حاليًّا”.

ومن المقرر أن تعقد روسيا وتركيا وإيران، يومي الاثنين والثلاثاء، مشاورات حول سوريا في جنيف، حيث سيلتقي المبعوث الأممي الخاص للشأن السوري، ستيفان دي مستورا، مع ممثلي الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا​​​.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أكد الشهر الماضي أنه تسلم قائمة المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية عن النظام السوري والتي جاءت تنفيذًا لمخرجات مؤتمر “سوتشي” الذي عقد في روسيا، في 30 من يناير/كانون الثاني.

وأقرت روسيا الراعية للمؤتمر حينها تشكيل لجنة دستورية مهمتها إصلاح الدستور السوري، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي “2254”، على أن تتكون اللجنة من ثلاث جهات، ثلث من جانب النظام السوري، وثلث من المعارضة، وثلث من طرف الأمم المتحدة.

في حين حصر رئيس وفد المعارضة السورية إلى محادثات أستانا، أحمد طعمة، اختيار قائمة مرشحي المعارضة السورية للجنة الدستورية بتركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.