أردوغان: قواتنا بدأت تسيير دوريات في منطقة منبج السورية

18 يونيو 2018آخر تحديث :
أردوغان: قواتنا بدأت تسيير دوريات في منطقة منبج السورية

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، الإثنين، بدء تسيير دوريات للجيش التركي في منطقة منبج شمالي سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية صامسون، شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو/ حزيران الجاري.

وتطرق أردوغان إلى خارطة الطريق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة مؤخرا، بشأن منبج، والتي تنص على إخراج عناصر “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية من المنطقة.

ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وحول الغارات على معاقل منظمة “بي كا كا” الإرهابية في جبال قنديل، شمالي العراق، قال أردوغان إن الجيش التركي نفذ طلعتين جويتين على قنديل، اليوم، حيث أقلعت 20 مقاتلة في الطلعة الأولى وقصفت 10 أهداف مهمة وفي الثانية تم استهداف الكادر القيادي للمنظمة.

وانتقد أردوغان جهات داخلية في تركيا لا تشجب منظمة “بي كا كا” الإرهابية، مشددا على أن قوات بلاده تواصل عملياتها لتجفيف مستنقع الإرهاب بجبال قنديل (معقل بي كا كا) شمالي العراق.

وأكد الرئيس التركي أن كل صوت يصب في صالح “تحالف الشعب” (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية يوم الأحد المقبل، سيكون بمثابة “آخر مسمار يدق في تابوت نظام تركيا القديم الذي يولّد الانقلابات والأزمات”.

وأضاف أن حكومات حزب “العدالة والتنمية” أفسدت جميع المؤامرات التي تستهدف تركيا بدءًا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية إلى عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، إلى لوبيات الفائدة والمصفقين للانقلابات وجميع أعداء الشعب التركي في صناديق الاقتراع.

وتشهد تركيا يوم الأحد المقبل، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس فيها 6 مرشحين أبرزهم الرئيس الحالي أردوغان، بينما تتنافس ثمانية أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

والعام الماضي صادق الشعب التركي باستفتاء شعبي على انتقال البلاد من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.