كرواتيا تعلن إنقاذ سفينة شحن ترفع العلم التركي

17 يونيو 2018آخر تحديث :
كرواتيا تعلن إنقاذ سفينة شحن ترفع العلم التركي

أعلن نائب وزير النقل البحري والبنية التحتية الكرواتية، سينيسا أورليتش، الأحد، إنقاذ سفينة شحن ترفع العلم التركي بعد تسرب المياه لداخلها قبالة سواحل كرواتيا.

وذكر أورليتش في تصريح صحفي، أن طواقم الإنقاذ توجهت إلى موقع السفينة صباح اليوم بعد تلقيها بلاغ مساعدة، مشيرًا أن إنقاذ السفينة “هاكسا” التي كانت متجهة نحو ميناء “كوبر” السلوفيني، تمت بجهود كرواتية وإيطالية وذلك في المياه الدولية.

وأشار أورليتش أنه تم إصلاح الضرر في السفينة بفضل تعاون بين فرق الإنقاذ وقبضان السفينة والأربعة من طاقمها الذين بقوا فيها.

وأعرب عن اعتقاده بأن الضرر الذي لحق بالسفينة غير ناجم عن قلة صيانتها.

وأضاف: “يجب سحب السفينة إلى البر من أجل إجراء تحقيق تفصيلي”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة النقل البحري والبنية التحتية الكرواتية، في بيان لها، أن سفينة شحن تحمل العلم التركي مهددة بالغرق إثر تسرب المياه إلى داخلها، قبالة سواحل جزيرة “جابوكا” الكرواتية في البحر الأدرياتيكي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجلاء 8 من أفراد طاقم السفينة “هاكسا” المكون من 13 شخصا، 11 تركيا وهنديان، بمساعدة سفينة “فالكادوريا” الإيطالية. فيما أعلن القبطان و4 آخرين أنهم سيبقوا داخلها وسيحاولوا منع غرقها إلى حين وصول باقي طواقم الإنقاذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.