أردوغان يكشف معلومات خطيرة عن أماكن استهدفها الجيش التركي

16 يونيو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده قصفت أماكن اجتماعات هامة لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل، شمالي العراق.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج على قناة محلية، اليوم السبت.

وقال أردوغان: ” تم قصف أماكن اجتماعات هامة للغاية لهؤلاء (إرهابيو بي كا كا) خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل”.

وأضاف في ذات السياق: “القصف مؤكد لكن لم تتضح النتائج بعد”.

وفي معرض رده على سؤال فيما إذا كانت هناك أسماء بارزة ضمن الإرهابيين المجتمعين في قنديل، قال أردوغان: “هناك احتمال كبير على وجودهم”.

ومنذ 11 مارس/ آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات “بي كا كا” في شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة الإرهابية، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي.

وبخصوص “خارطة الطريق بشأن منبج”، نفى وجود مساومة مع الولايات المتحدة بشأن “منبج” السورية على حساب شرق نهر الفرات (في إشارة إلى عدم ترك شرق الفرات لتنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي).

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتطرق إلى الهجوم المسلح الذي استهدف مساء الخميس، أنصاراً لحزب “العدالة والتنمية” بولاية شانلي أورفة (جنوب شرق)، وقال: “هذا النهج هو النهج المعتاد لمنظمة بي كا كا”.

واستهدف الهجوم أنصار حزب “العدالة والتنمية” في قضاء سوروج، بولاية شانلي أورفة، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص، وأصيب 8 آخرون بجروح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.