وقف الديانة التركي يوزع ألفي نسخة من معاني القرآن بـ 12 لغة

وقف الديانة التركي يوزع ألفي نسخة من معاني القرآن بـ 12 لغة

وزّع وقف الديانة التركي، منذ ليلة القدر، في 27 رمضان الجاري، الموافق لـ10 يونيو/حزيران الجاري، ألفي نسخة من معاني القرآن الكريم مترجمة إلى 12 لغة، على المسلمين في 15 دولة.

وأوضح الوقف، في بيان، أنّ نسخ معاني القرآن طُبعت بـ 12 لغة بينها، الكازاخية، والأذرية، والمجرية، والفرنسية، والإسبانية.

وأضاف البيان، أن النسخ وُزّعت على المسلمين في أفغانستان، وكازاخستان، وقرغيزيا، وأذربيجان، وسريلانكا، وسوريا، وجمهورية قبردينو – بلقاريا (تابعة لروسيا)، وكينيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفا، ومالاوي، مقدونيا، وهايتي، وأمريكا الجنوبية.

وفي حديث للأناضول، قال محمد سواش بولاط، المدير العام للوقف، أن توزيع النسخ، يأتي ضمن حملة “ليكن القرآن الكريم هديتي” التي أطلقها الوقف بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية، لإيصال رسائل القرآن الكريم السامية إلى البشرية جمعاء.

وذكر بولاط، أن الوقف وزع حتى الآن، نحو 685 ألف نسخة من معاني القرآن الكريم، على المسلمين في أكثر من 50 دولة بينها تركيا.

وفي 13 مارس/آذار 1975، تأسس وقف الديانة الذي يتبع رئاسة الشؤون الدينية التركية، ولديه فروع عديدة داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة.

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-06-14 2018-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي