وقف الديانة التركي يوزع ألفي نسخة من معاني القرآن بـ 12 لغة

14 يونيو 2018آخر تحديث :
وقف الديانة التركي يوزع ألفي نسخة من معاني القرآن بـ 12 لغة

وزّع وقف الديانة التركي، منذ ليلة القدر، في 27 رمضان الجاري، الموافق لـ10 يونيو/حزيران الجاري، ألفي نسخة من معاني القرآن الكريم مترجمة إلى 12 لغة، على المسلمين في 15 دولة.

وأوضح الوقف، في بيان، أنّ نسخ معاني القرآن طُبعت بـ 12 لغة بينها، الكازاخية، والأذرية، والمجرية، والفرنسية، والإسبانية.

وأضاف البيان، أن النسخ وُزّعت على المسلمين في أفغانستان، وكازاخستان، وقرغيزيا، وأذربيجان، وسريلانكا، وسوريا، وجمهورية قبردينو – بلقاريا (تابعة لروسيا)، وكينيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفا، ومالاوي، مقدونيا، وهايتي، وأمريكا الجنوبية.

وفي حديث للأناضول، قال محمد سواش بولاط، المدير العام للوقف، أن توزيع النسخ، يأتي ضمن حملة “ليكن القرآن الكريم هديتي” التي أطلقها الوقف بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية، لإيصال رسائل القرآن الكريم السامية إلى البشرية جمعاء.

وذكر بولاط، أن الوقف وزع حتى الآن، نحو 685 ألف نسخة من معاني القرآن الكريم، على المسلمين في أكثر من 50 دولة بينها تركيا.

وفي 13 مارس/آذار 1975، تأسس وقف الديانة الذي يتبع رئاسة الشؤون الدينية التركية، ولديه فروع عديدة داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.