شاهد بالصور.. سوريين يردون الجميل لتركيا بالدم

14 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
شاهد بالصور.. سوريين يردون الجميل لتركيا بالدم

ترك برس

تحت شعار ” أبلغ الوفاء الوفاء بالدم” قام ملتقى الطلاب السوريين في تركيا بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي بتنظيم حملة للتبرع بالدم سعيا منهم لتقوية روابط الأخوة بين الشعبين التركي والسوري وتعبيرا عن شكرهم وامتنانهم لما قدمته تركيا للسوريين على أراضيها.

وشهدت الحملة إقبال كبيرا إلى مركز التبرع التابع للهلال الأحمر. حيث بدأ التوافد على المركز اعتباراً من الساعة الخامسة والنصف من يوم السبت الموافق 9 حزيران/ يونيو 2018 ولغاية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حيث كانت ذروة الإقبال بعد الإفطار ما بين الساعة العاشرة والثانية عشرة.

كما قام رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي الدكتور كرم قنك بزيارة موقع الحملة وقضاء بعض الوقت مع الطلاب والمتبرعين والتقاط الصور معهم.

إعلان

من جهته أفاد أمين سر الملتقى الطالب عمار الشعار بأنّ فكرة المبادرة جاءت في سياق رغبة الطلاب السوريين بتقديم شكرهم وامتنناهم للمجتمع التركي، كونهم وجدوا في تركيا أبواب العلم مفتوحة أمام المجدّين منهم، الراغبين في إكمال تعليمهم الجامعي.

والتبرع بالدم هو التعبير الأمثل لمشاعر الوفاء، ورد الإحسان لهذا الشعب المضياف.

وفي ذات السياق نوه الشعار إلى أن تأسيس الملتقى الطلابي جاء بهدف زيادة ترابط الطلاب السوريين بعضهم ببعض، وتنسيق الجهود، وتوجيهها لتعزيز الخدمات الطلابية التعليمية، وتنظيم المبادرات التطوعية الهادفة والمنتجة، وإنجاز الخدمات المجتمعية وتعزيز التواصل مع المجتمع التركي، والدفع باتجاه المزيد من التميز والنجاح.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن باقة من الأعمال التطوعية التي ينظمها الملتقى في شهر رمضان المبارك، في إطار تعزيز فاعلية الطلاب وإبراز دورهم الحضاري في تقديم الخدمات المجتمعية، والتي سوف تستمر خلال أشهر العطلة الصيفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.