ترامب: إيران بدأت سحب قواتها من سوريا

13 يونيو 2018آخر تحديث :
الإيرانيين في سوريا
الإيرانيين في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن إيران بدأت في سحب ميليشياتها من سوريا، وذلك بعد خروج بلاده من” الاتفاق النووي الإيراني”.

وقال “ترامب” في مقابلةٍ مع “فوكس نيوز”: “أعتقد أن إيران تغيَّرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تمامًا”.

وأضاف “ترامب”: “لم تعد إيران، تلك الدولة التي كانت قبل 3-4 أشهر، حينذاك كانت أكثر جرأة”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وكان “ترامب” أعلن في 8 مايو/ آيار الماضي، عن انسحاب بلاده من اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي، كان تم التوصُّل له في 2015، وإعادة فرض كل العقوبات التي كانت سارية ضد إيران قبل توقيع الاتفاق.

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون، طالب إيران بضرورة سحب جنودها والقوات التي تدعمها من سوريا، عقب تصاعد التوتر مع إسرائيل، في فبراير/ شباط الماضي.

وتزايدات في الآونة الأخيرة الضغوط على إيران للانسحاب من سوريا، حيث أكد الرئيس فلاديمير بوتين، الشهر الماضي خلال استدعائه بشار الأسد في سوتشي على ضرورة انسحاب القوى اﻷجنبية من سوريا بما فيها “حزب الله” والميليشيات اﻹيرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.