وزير الدفاع التركي يكشف عن عرض إيراني بمساعدة تركيا عسكريا في هذه المناطق

13 يونيو 2018آخر تحديث :
وزير الدفاع التركي يكشف عن عرض إيراني بمساعدة تركيا عسكريا في هذه المناطق

أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، الثلاثاء، أن إيران عرضت مساعدة تركيا في العمليات العسكرية التي تقوم في شمال العراق ضد من تصفهم بـ”إرهابيي” حزب العمال الكردستاني.

وقال جانيكلي إن “القوات المسلحة التركية حيّدت أكثر من 500 إرهابي شمالي العراق، منذ مطلع العام الجاري”، وإن قوات بلاده ستبقى في شمال العراق “إلى حين القضاء على الإرهاب تماماً”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وأضاف جانيكلي “العمليات العسكرية ستتواصل بالشكل الذي لا يخلّ بوحدة أراضي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال”. وتابع بالقول إن “الإيرانيين أعربوا بشكل واضح جداً عن ترحيبهم بتقديم الدعم اللازم للعمليات ضد الإرهابيين شمالي العراق، بما يشمل جبال قنديل”.

من جانبه، أعلن رئيس الأركان التركي خلوصي آكار أن بلاده شنت غارات على 12 موقعا لحزب العمال الكردستاني شمال العراق ليل الاثنين- الثلاثاء. وقال: “سنواصل فعالياتنا ضد كل أنواع التهديدات والمخاطر الموجهة نحو بلدنا دون تراجع”. وأضاف: “مصرون بكل عزم على وضع نهاية لجميع المنظمات الإرهابية التي تهددنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.