ضربة أمريكية متوقعة للنظام السوري وحاملة طائرات أمريكية تتجهز

13 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية

أفادت تقارير إعلامية روسية، اليوم الأربعاء، بأن حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” تستعد لتوجيه ضربة محتملة لـ”نظام الأسد” بسوريا.

وذكر موقع “topcor” – حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” أنه “لا يمكن اعتبار عودة حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” كجزء من مجموعة الدعم إلى البحر المتوسط وتوجهها إلى سواحل سوريا من قبيل الصدفة”.

وأشار الموقع إلى أن المجموعة الأمريكية ستستخدم من أجل مكافحة “تنظيم الدولة” وأن “هاري ترومان” ستبقى هذه المرة لفترة طويلة في البحر المتوسط بهدف الردع الاستراتيجي لروسيا وتوجيه ضربة إلى سوريا، بحسب المعلومات الرسمية لـ”البنتاغون”.

يذكر أنه في أبريل/نيسان، ضربت حاملة الطائرات الأمريكية ” ترومان” بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا، مواقع تابعة لـ”نظام الأسد” بعد قيام الأخير بهجوم كيماوي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية؛ وأدى إلى سقوط مئات الضحايا.

وكانت المدمرة “ترومان” المنضمة لأسطول القوات البحرية الأمريكية، في الشرق الأوسط، شاركت عام 2015، للانضمام إلى حملة مكافحة تنظيم “داعش” ضمن حملة أطلق عليها اسم ” العزم الصلب” قبل العودة إلى الولايات المتحدة في عام 2016. حيث قطعت المدمرة خلال المهمة، أكثر 53,000 ميل بحري، بينما نفَّذت طائراتها ما يقارب من 27,000 ساعة طيران ضمن 9,500 طلعة جوية.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.