وزير الدفاع التركي يكشف عن تحوّل مفاجئ في نظرة واشنطن لميليشيا “الوحدات”

12 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
وزير الدفاع نور الدين جانيكلي
وزير الدفاع نور الدين جانيكلي

كشف وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، اليوم الثلاثاء، عن تحوّل مفاجئ في نظرة الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا “الوحدات” الكردية.

وقال “جانيكلي” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية-: إن “إخراج (الوحدات الكردية) من منبج، ومراقبة الخطوة عسكريًّا، سيجري من قِبَل الجنود الأمريكان والأتراك معًا”.

وأكد أن الأمريكيين مقتنعون بأن ميليشيا “الوحدات” هي جزء من حزب “العمال الكردستاني” المُصنف على لوائح الإرهاب في تركيا وواشنطن، “وإلا ما كان بالإمكان التوصّل إلى هذا التفاهم”.

ونوّه “جانيكلي” إلى أن نظيره الأمريكي، جيمس ماتيس، أكد “عدم إمكانية حدوث مماطلة في تطبيق بنود خارطة الطريق المتعلقة بالوضع في مدينة منبج السورية”، وفق قوله.

أوضح أن رأي بلاده منذ البداية، هو “تشكيل إدارة محلية بشكل يتناسب ويعكس التركيبة السكانية لمدينة منبج ما قبل الحرب”؛ حيث أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ستحددان معًا المشاركين في الإدارة المحلية للمدينة.

إعلان

واعتبر “جانيكلي” أن التفاهم بين بلاده والولايات المتحدة حول منبج، يفتح المجال للتعاون بشأن “تطهير بقية المناطق في أنحاء سوريا من المنظمات الإرهابية”، حسب تعبيره.

ومؤخرًا توصّلت واشنطن وأنقرة لـ”خارطة الطريق حول منبج” تضمن إخراج ميليشيات “الحماية” الكردية من المدينة وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.