مراحل الحصول على شهادة القيادة الصادرة عن الحكومة التركية ؟

12 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان

بعد أن تكلمنا في الدرس السابق عن الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة تركية، ننتقل في هذه المادة للحديث عن مراحل الحصول على شهادة القيادة الصادرة عن الحكومة التركية ؟ (شاهد الفيديو نهاية المادة)

التسجيل الأولي ودفع أقساط المدرسة وتأمين المستندات الضرورية

البدء بدراسة وحضور دروس القسم النظري وفي هذه الأثناء تقوم المدرسة بتجهيز الأوراق والحصول على موعد لكل طالب لتقديم الفحص الالكتروني (فترة الحصول
على الموعد تختلف حسب ضغط الطلبات لدى الوزارة وتتراوح بين الأسبوعين الى الشهر)

بعد التقدم للفحص النظري واجتيازه يبدأ التحضير لفحص القيادة العملي من خلال حضور الدروس العملية التي تتكون من 14 ساعة قيادة (في حال عدم الحاجة لدروس القيادة يتم الاكتفاء بدرس أو اثنين للتعرف على الامتحان)

بعد الانتهاء من دروس القيادة يتم العمل على الحصول على موعد من أجل الامتحان العملي (الفترة تتغير وتقدر باسبوع الى اسبوعين حسب الشواغر المتوفرة من
قبل الوزارة)

إعلان

بعد تجاوز الامتحان العملي يتم تجهيز الأوراق وانتظار وصول وثيقة النجاح من وزارة التربية ليقوم بعدها الطالب بتقديم أوراقه في مديرية النفوس التابعة لمكان سكنه وذلك بعد تسديد الرسوم عن طريق البنك .

وللمزيد من التوضيح نترككم مع هذا الفيديو للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي + موقع سواقة إسطنبول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.