“أردوغان” يُجري زيارة مفاجئة لشخص مؤثر في انقلاب 2016 (فيديو)

12 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء -السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك- زيارة مفائجة لقبر أحد الأشخاص المؤثرين في انقلاب يوليو/تموز 2016.

وتفقد “أردوغان” قبر الجندي لدى القوات الخاصة التركية، عمر خالص دمير، والذي أفشل بما فعله ليلة الانقلاب خطة الانقلاب بأكلمها، وذلك أثناء تواجده في ولاية نيغدة جنوبي تركيا، لمتابعة حملتة الانتخابية، بحسب موقع “ترك برس”.

و”دمير” هو الجندي الذي قام بإطلاق النار على قائد الانقلابيين، الجنرال سميح ترزي، واغتاله أثناء محاولة “ترزي” السيطرة على قيادة القوات البرية في أنقرة، وكان لما فعله أكبر الأثر في إضعاف قوة الانقلابيين، وانكشاف أمرهم.

وكانت مجموعة من الضباط الأتراك قاموا في 15 يوليو/تموز 2016 بحركة انقلابية، أعلنوا فيها إنشاء مجلس السلم من أجل أن تكون الهيئة الحاكمة في البلد.

وبحسب مصادر عسكرية تركية؛ فان قائدي القوات الجوية والبرية هما من نفَّذا الانقلاب على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأن محرم كوسا، وهو المستشار القانوني لرئيس الأركان، هو من خطط للانقلاب.

إعلان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.