دوريات تركية – أمريكية مشتركة ستجوب مدينة منبج

9 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
عربة مدرعة عسكرية تركية
عربة مدرعة عسكرية تركية

أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أن قوات بلاده والقوات الأمريكية ستجري معًا دوريات مشتركة في مدينة منبج شمال سوريا.

وأضاف “جانيكلي” في تصريحات أدلى إلى الصحفيين عقب اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، الجمعة “أن خارطة الطريق الخاصة بمدينة منبج ستُطبق خلال أقرب وقت”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأشار أنه بحث مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس أمس خريطة طريق منبج التي تم التوصل إليها بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، مبينًا أنه كانت لوزير الدفاع الأمريكي مساهمة مهمة في هذه الخريطة.

وأوضح الوزير التركي، أن نظيره الأمريكي توصل إلى نتائج وأفكار مختلفة خلال اللقاء عن حزب العمال الكردستاني وذراعه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي، ووحدات الحماية الكردية.

ولفت إلى أنه تم التوصل إلى ضرورة طرد الميليشيات الكردية من منبج، وتوفير الأمن والاستقرار من خلال نشر قوات تركية وأمريكية في المنطقة.

إعلان

أعلنت وزارة الخارجية التركية الاثنين الماضي أن أنقرة اتفقت مع الولايات المتحدة على خارطة بشأن مدينة منبج شمال سوريا، وذلك عقب اجتماع بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن.

وتشهد العلاقات الأمريكية التركية أزمة بسبب الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لـ”وحدات الحماية الكردية” في سوريا. وتعتبر أنقرة “الوحدات” تنظيمًا إرهابيًّا مرتبطًا بـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا، فيما تبرر واشنطن موقفها بضرورة مكافحة تنظيم الدولة مشيرة إلى أهمية دور المقاتلين الأكراد في هذا المجال.

وتتهم تركيا الولايات المتحدة بأنها لم تف بتعهداتها بإخراج الميليشيات الكردية من منبج، مطالبة بإجلاء عناصرها إلى شرق نهر الفرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.