وقف الديانة التركي يوزع نسخا من معاني القرآن الكريم بـ 12 لغة وفي 15 دولة

8 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
وقف الديانة التركي يوزع نسخا من معاني القرآن الكريم بـ 12 لغة وفي 15 دولة

أعلن وقف الديانة التركي، أنه سيوزع ليلة القدر، آلاف النسخ من معاني القرآن الكريم مترجمة بـ12 لغة، على المسلمين في 15 دولة.

وفي بيان صادر عنه، اليوم الخميس، أوضح المدير العام للوقف، سواش بولاط، أن توزيع النسخ، يأتي ضمن حملة “ليكن القرآن الكريم هديتي” التي أطلقها الوقف بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية، لإيصال رسائل القرآن الكريم السامية إلى البشرية جمعاء.

وأضاف بولاط أن الوقف سيهدي نسخا من معاني القرآن للمسلمين لأفغانستان، وكازاخستان، وقرغيزيا، وأذربيجان، وسري لانكا، وسوريا، و جمهورية قبردينو – بلقاريا، وكينيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفا، ومالاوي، مقدونيا، وهايتي، وأمريكا الجنوبية.

وكشف أن نسخ معاني القرآن مطبوعة بـ 12 لغة بينها، الكازاخية، والقيرغيزية، والأذرية، والعربية، والروسية، والمجرية، والفرنسية، والإسبانية.

وأطلق وقف الديانة مشروع “ليكن القرآن الكريم هديتي” بهدف توزيع نسخ معاني القرآن باللغة البوسنية إلى مسلمي البوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا وسلوفينيا وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود.

إعلان

وفي 13 مارس/آذار 1975، تأسس وقف الديانة الذي يتبع رئاسة الشؤون الدينية التركية، ولديه نحو 1000 فرع داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.