التحالف الدولي يحسم موقفه من مواجهة ‘نظام الأسد’.. ومدة بقائه في سوريا

6 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية

حسم التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إمكانية دخوله في مواجهات عسكرية مع النظام السوري، ومدة بقاءه على الأراضي السورية.

وقال الكولونيل توماس فيل، المتحدث الرسمي باسم عملية “العزم الصلب” التي يديرها التحالف: “إن التحالف لا يعتزم الانخراط في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، وليس مهتما بمجابهة القوات الحكومية -قوات الأسد-“.

وأكد “فيل” أن “عمليات التحالف غير محدودة زمنيًّا ولا يمكن الحديث عن موعد انتهاء عمليات الحلفاء في سوريا”، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وأوضح المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” أن التحالف ينطلق من مقتضيات اللحظة الراهنة، وأهمها استئصال “تنظيم الدولة”، الذي يتطلب الكثير من الجهود.

وأشار “فيل” إلى أن التحالف كثّف غاراته في سوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل عددها إلى 304 غارات في أيار/ مايو، أي أكبر ثلاثة أضعاف مما سُجّل في آذار/ مارس.

إعلان

وكانت منظمة “العفو الدولية” وجهت انتقادات أمس للتحالف الدولي، مؤكدةً أنه تسبب في تعريض المدنيين في الرقة السورية للخطر، وارتكب انتهاكات كبيرة خلال عملياته.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.