مسؤول في نظام الأسد: سنصادر هذه النسبة من منازل السوريين بـ”المرسوم 10″

5 يونيو 2018آخر تحديث :
القابون
القابون

اعترف مسؤول في “نظام الأسد”، اليوم الاثنين، بأنه ستتم مصادرة نسبة من أملاك السوريين وفقًا للمرسوم رقم 10 الذي أصدره بشار الأسد مؤخرًا.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية، عن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور، تأكيده أن “نظام الأسد” سيأخذ 20 % من ملكية منازل السوريين.

وقال المسؤول في محافظة دمشق نصًا: إن “القانون يعطي المواطن في أي منطقة يطبق فيها 80 بالمائة من الملكية، وتأخذ الوحدة الإدارية 20 بالمائة”.

وبرَّر “سرور” أخذ جزء من ملكية السوريين بقوله: إن الـ”20 % ستُأخذ لقاء تنظيم المنطقة، وإنشاء البنى التحتية، وإحداث بيئة تنموية فيها”.

وأضاف: “البعض سيقول إن المواطن خسر 20 بالمائة وهذا غير صحيح لأن المنطقة التي يسمح الآن فيها ببناء 4 طوابق وتصبح 15 طابقًا في التنظيم الجديد سيحصل المواطن على مكاسب مادية مضاعفة سواء المساحة أو الأسعار”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، حذرت مؤخرًا من أن تطبيق القانون رقم 10 من شأنه أن يؤدي إلى “الإخلاء القسري” للسوريين غير القادرين على تقديم الإثباتات.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.