الكشف عن تفاصيل معركة “قوات الأسد” وميليشيات أحد أقربائه في القرداحة باللاذقية

5 يونيو 2018آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

كشف موقع موالٍ لـ”نظام الأسد” عن تفاصيل المعركة العنيفة التي شهدتها مدينة القرداحة بريف اللاذقية بين “قوات الأسد” وميليشيات يقودها قريبه جعفر شاليش.

وأكد موقع “داماس بوست”، أن رئيس قسم المباحث في الأمن الجنائي أصيب خلال الاشتباكات مع ميليشيات “شاليش” خلال ما سماها “عملية أمنية” تهدف إلى “إلقاء القبض على أشخاص مطلوبين للعدالة”.

وأشار الموقع إلى أن المعركة بين “قوات الأسد” وميليشيات “شاليش”؛ أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، مؤكدًا مواصلة النظام عمليته ضده.

وأوضح أن من سماهم “عناصر أمنية” داهموا مقرات أيمن جابر، متزعم ميليشيا “صقور الصحراء” و”مغاوير البحر” في اللاذقية، وصادرت ممتلكاته والسيارات التابعة له.

ووقعت اشتباكات أيضًا بين “قوات الأسد” وميليشيات “صقور الصحراء” و”مغاوير البحر”؛ أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وكان موقع “صاحبة الجلالة” الموالي، أكد أن “ما يجري في اللاذقية ليس حدثًا طارئًا أو مجرد حملة عابرة ضد بعض المتنفذين فقط، وإنما هي عملية يجري فيها تنسيق على أعلى الدرجات بين الأفرع الأمنية والشرطة”.

يشار إلى أن التوترات بين “الأسد” وميليشياته الموالية له، تأتي بعد أمر تلقاه من الرئيس الروسي بضرورة حل الميليشيات الموالية له، وذلك عقب استدعائه مؤخرًا إلى سوتشي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.