التهمة .. عبور الى تركيا .. بقلم محمود الشامي

5 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
التهمة .. عبور الى تركيا .. بقلم محمود الشامي
محمود الشامي / خاص تركيا بالعربي

تابع العالم أجمع اخبار تهجير السوريين من المناطق التي لاتقع تحت سيطرة النظام الى الشمال السوري.

بعد أن دخلت روسيا وايران على خارطة الحرب السورية واجرامهم بحق السوريين تارة وحصارهم المدن والبلدات السورية واتخاذهم سياسة الارض المحروقة لتدمير المناطق واجبار اهلها على تسليمها.
فكان لهم مايريدون في جميع المناطق المحررة بعد ان يتم تدمير اغلب المدن فوق رؤوس اهلها وكان آخر عملية تهجير هي اخراج اهالي ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي الى ادلب ومنطقة عفرين اللتي باتت المنطقة الوحيدة المحررة والآمنة كليا بسبب نشر الجيش التركي لنقاط مراقبة تحفظ الامان وتمنع النظام من استهداف الشمال لتبدأ قصتنا قبل ايام.
فعندما أخبرني أحد أصدقائي المهجرين من حمص انه يريد تأمين سيارة تنقل له عائلته اللتي بقيت في حمص ولم تخرج فما كان مني إلا أن ذهبت الى مكاتب السفر لإستفهم عن الموضوع حتى وجدنا سيارة تريد القدوم من حماة الى الشمال المحرر واللتي تبعد مايقارب ال30 كيلو متر فقط عن النقاط المحررة ليخبرني السائق بإن تكلفة الرحلة ستكون 450 الف ليرة أي مايعادل ألف دولار مقابل إخراج إمرأة وأطفالها من حماة الى المناطق المحرر.
لقد صدمنا بهذا الكلام وعن السعر المرتفع جدا مقابل 30كيلو متر فقط وعند سؤالنا له عن السبب قال أن حاجز النظام يعتبر هؤلاء اجانب ويريدون الخروج من البلد وتعادل الألف دولار في ادلب رحلة من الشمال المحرر الى مدينة أسطنبول في تركيا او أبعد منها، وسبحان الله اللذي جعل سفرنا الى آخر تركيا أرخص من سفرنا الى أقرب منطقة في بلدنا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.