روسيا تهدد نظام الأسد إذا قام بهذا الأمر

4 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
قاعدة حميميم
قاعدة حميميم

هددت قاعدة “حميميم” الروسية، اليوم الاثنين، للمرة الأولى بالتخلي عن دعم “قوات الأسد” خلال معركة درعا المرتقبة في حالة وحيدة.

وقالت القناة المركزية “غير رسمية” للقاعدة على مواقع التواصل الاجتماعي: “معركة تحرير الجنوب السوري التي ستخوضها القوات الحكومية السورية قريبًا لن تحظى بدعم القوات الروسية في حال وجود قوات مساندة غير متفق عليها مسبقًا”، في إشارة إلى الميليشيات الإيرانية.

وسبق أن أكدت القاعدة الروسية أن “الاتفاق المبرم جنوب سوريا ينصّ بشكلٍ واضح على انسحاب القوات الإيرانية المساندة للقوات الحكومية السورية في المنطقة وانتقالها إلى العمق السوري بعيدًا عن الحدود الجنوبية للبلاد، ونتوقع تنفيذ ذلك خلال أيام معدودة”.

يشار إلى أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أكد الجمعة الماضي، التوصُّل إلى اتفاق سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام، حول سحب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل.

وكان المتحدث الأعلى باسم الجيش الإيراني “العميد مسعود جزائري” نفى في ساعة متأخرة من مساء، أمس الأحد، انسحاب قواته وقوات “حزب الله” اللبناني من جنوب سوريا، بحسب “وكالة سبوتنيك” الروسية.

إعلان

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.