روسيا تلمّح إلى أمر كارثي في سوريا

4 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

ألمحت قاعدة “حميميم” الروسية، اليوم الاثنين، أنها ستدعم أي تحرك عسكري من قِبَل القبائل الموالية لـ”نظام الأسد” ضد القوات الأمريكية في سوريا.

وقال المتحدث باسم القاعدة الروسية في سوريا “أليكسندر إيفانوف” على معرفات القاعدة : “الإعلان الرسمي الصادر عن القبائل السورية برفض التواجد العسكري غير الشرعي في البلاد وإمكانية استخدام القوة العسكرية لتنفيذ ذلك يُعد أمرًا شرعيًّا وستقوم القوات الحكومية السورية بدعم أي تحرك من هذا القبيل قد يستهدف التواجد العسكري الأمريكي أو التركي أو أي قوة عسكرية دخلت دون طلب رسمي من الحكومة السورية في دمشق”، على حد قوله.

وكانت شخصيات عشائرية أعلنت السبت الفائت، عن تشكيل ما يسمى “وحدات المقاومة العشائرية الشعبية”، برعاية النظام وروسيا، في مدينة دير حافر بريف حلب، وذلك بغية “طرد الدخلاء المحتلين” من سوريا.

وشدد البيان الصادر عن المؤتمر الذي عقدته تلك الشخصيات الموالية للنظام على رفض أي وجود أو دخول لقوات عسكرية من أمريكا وفرنسا وتركيا إلى الأراضي السورية دون موافقة “الدولة السورية” والتنسيق معها، واعتبار هذه الدول دول معادية، على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.