هل تشتري الماء في تركيا أم تشرب من ماء الصنبور ؟ .. علماء أتراك يتحدثون

1 يونيو 2018آخر تحديث :
هل تشتري الماء في تركيا أم تشرب من ماء الصنبور ؟ .. علماء أتراك يتحدثون

تركيا بالعربي

على الرغم من أن مياه الصنبور صالحة للشرب في تركيا، إلا أن كثيرين من الناس يفضلون شراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات للشرب، والتي يمكن العثور عليها في أي متجر تقريباً، هذا لأن ماء الصنبور المفلتر والمكلور قد لا يعجبهم رائحتها، وفي النهاية يمكنك تنظيف أسنانك بأمان باستخدام ماء الصنبور.

في الحقيقية إن الجدل في هذه المسألة ما زالت مستمرة منذ سنين بين الأتراك في عموم تركيا وخاصة في مدينة إسطنبول حول الشرب من مياه الصنبور، وما دفع كثير من الناس للتشكيك في النتيجة الأخيرة والاطمئنان من مياه الصنبور هو وجود إختلاف بين المتخصصين في هذا المجال.

قناة سي إن إن تورك قامت بعمل تقرير كامل حول صحة مياه الصنبور في مدينة إسطنبول وتبين أن كلام الخبراء أنفسهم متناقض فيما بينهم، ولكن ليس لدرجة أن تكون مياه الصنبور خطيرة على صحة الإنسان، ولكن من جدوى الفلترة وجودتها بشكل دائم، ناهيكم عن المواد التي تضاف إلى المياه.

وفي النتيجة لم نرى رأي واحد على أن مياه الصنبور حتى من أكثر العلماء تشاؤماً أنها قد تسبب أي خطورة على حياة الإنسان !!.

إذا لماذا ندفع المال حتى نشرب

في طبيعة الحال نجد ملايين من الناس في تركيا لا يشترون مياه الشرب من المتاجر ويكتفون بشرب مياه الصنبور، فيما نجد آخرون يشترون مياه الشرب حتى في أنقى المناطق الصالحة للشرب، وهذا الأمر إذا تعود إلى العادات وحساسية الناس تجاه هذا الموضوع.

تركيا بالعربي ترغب في الاستماع إلى رأيكم حول هذا المضوع وهل تشرب حضرتك مياه الصنبور أم تشتريها من المتاجر وما هي منطقتك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.