تركيا: سنطبق هذا السيناريو ضد ميليشيا “YPG” في سوريا

1 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده ستكرر سيناريو غرب الفرات ضد ميليشيا الحماية الكردية “YPG” في جانبه الشرقي.

وقال يلدريم، خلال لقاء أجراه الخميس، مع ممثلي المنظمات المدنية في ولاية غريسون شمال تركيا: “إنّ سيناريو انسحاب تنظيم “ب ي د” من غرب الفرات في سوريا، سيطبق لا محالة على شرقه أيضا”، بحسب وكالة الأناضول.

وتطرق “يلدريم” إلى المحادثات الجارية بين بلاده والولايات المتحدة بشأن الوضع في مدينة منبج بريف حلب فقال: “إصرارنا في موضوع مدينة منبج على دفعهم إلى القول تعالوا لنجلس ونبحث هذا الموضوع”.

وذكرت “الأناضول” أول أمس الأربعاء أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى خارطة طريق حول منبج تنص على انسحاب المسلحين الأكراد من المدينة وكذلك من كامل منطقة غرب نهر الفرات.

وأشارت الوكالة إلى أن الإعلان عن الاتفاق النهائي سيجري خلال لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، يوم 4 يونيو المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن.

إعلان

ومن جانبها نفت الخارجية الأمريكية هذا التقرير، وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في بيانٍ: “لم نتوصل لأي اتفاق بعد مع حكومة تركيا.. نحن مستمرون في المحادثات الجارية بخصوص سوريا والقضايا الأخرى التي تهم الجانبين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.