انقطاع بث القنوات التلفزيونية للنظام السوري

1 يونيو 2018آخر تحديث :
إعلان
مبنى التلفزيون السوري
مبنى التلفزيون السوري

انقطع بث عدد من القنوات الفضائية السورية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة في خبر عاجل اليوم، الجمعة 1 حزيران، إن عددًا من القنوات الفضائية ومنها القنوات السورية انقطع بثها بسبب عطل فني من المصدر.

ولم توضح الوكالة بعد ما طبيعة هذا العطل الفني.

وكانت القنوات السورية انقطعت أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كما توقف بثها، مؤقتًا، على “نايل سات” في 2012 بعد اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري.

واعتبر النظام حينها أن إيقاف البث هو قرار سياسي غير مسبوق ويتناقض مع مبادئ حرية الإعلام، ووصفه بأنه معيب.

إعلان

وتوجد في سوريا عدة قنوات تلفزيونية رسمية ومنها الفضائية السورية والإخبارية وسوريا دراما.

في حين توجد قنوات خاصة ومقربة من الحكومة، وأبرزها قناة “سما” التي يملكها رجل الأعمال رامي مخلوف وهو ابن خال رئيس النظام بشار الأسد.

كما أطلقت شركة “إيمار الشام” بداية شهر رمضان المقبل قناة سورية خاصة جديدة تحت مسمى “لنا”.

في حين حظرت المخدمات الرسمية عددًا من وسائل الإعلام التي يتهمها النظام بما يصفه بـ “دعم المؤامرة وإثارة الفتن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.