خبر مفجع للإيرانيين جنوب سوريا بأمر من روسيا

30 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
الإيرانيين في سوريا
الإيرانيين في سوريا

قال وزير الخارجية الروسي (سيرجي لافروف) اليوم (الأربعاء) إنه ينبغي أن تنسحب كل القوات غير السورية من حدود سوريا الجنوبية مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن، بحسب وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وأضاف (لافروف) في كلمة له خلال منتدى “قراءات بريماكوف” المنعقد بموسكو، “لدينا اتفاقات معروفة جيدا، حول منطقة خفض التوتر الجنوبية في سوريا، وإسرائيل تعرف ذلك جيدا حتى في فترة تحضير هذه الاتفاقات، وتتضمن في نصها سحب كل القوات غير السورية من هذه المنطقة”.

وأردف قائلا: “أعتقد أن هذا يجب أن يحدث بأسرع ما يمكن، ونحن الآن نعمل مع نظرائنا الأردنيين والأمريكيين على ذلك”.

وكان وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) أعلن (الأحد)، أن قوات النظام هي الوحيدة التي يجب أن تتواجد على الحدود الجنوبية لسوريا القريبة من الأردن وإسرائيل.

وأضاف (لافروف) أن “إنشاء منطقة تخفيف التوتر جنوب غربي سوريا ينص منذ البداية على أن القوات النظام فقط يجب أن تبقى على الحدود مع إسرائيل”.

إعلان

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي (ميخائيل بوغدانوف) قال (الإثنين) إن بلاده والولايات المتحدة والأردن اتفقت على عقد اجتماع في منطقة “خفض التصعيد” في جنوب سوريا، مشيراً إلى أن “الاتصالات مستمرة، وهناك اتفاق لعقد اجتماع ثلاثي”، لكن بوغدانوف لم يذكر موعداً للاجتماع، مكتفياً بالقول: «كلما كان الاجتماع أسرع، كان ذلك أفضل”، وفق صحيفة “الحياة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.