الكشف عن تقرير استخباراتي خطير وصل “أردوغان”.. وعلاقته بالانتخابات الرئاسية

30 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أزالت صحيفة “ميلاد” التركية، اليوم الثلاثاء، اللثام عن تقرير استخباراتي خطير وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ودفعه للتعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية.

وحذَّر التقرير الذي نشره المحامي التركي، إيرجان إيزغن، في الصحيفة، من وجود خطط تستهدف إثارة البلابل والنعرات بحق كل من “المواطنين الأكراد، والعلويين، واللاجئين السوريين” في تركيا.

وأضاف التقرير أن الأفعال والتصريحات العدائية ستزداد تجاه هذه الشرائح، بهدف الضغط على حكم “حزب العدالة والتنمية” على امتداد الفترة التي ستسبق الانتخابات التركية؛ والتي كان من المقرر عقدها في العام 2019.

أشار إلى أن تلك ليست المرة الأولى التي يتم استهداف هذه الشرائح من قِبَل جهات معادية لتركيا، بحسب موقع “تركيا بالعربي”.

وأكد التقرير أن كلًا من عناصر “تنظيم الدولة”، وعناصر منتمية إلى تنظيم فتح الله غولن “الكيان الموازي”، كان من المقرر أن تشترك في هذه الاستفزازات.

إعلان

وأوضح أنه خلال السنوات السبعة الماضية؛ كان يتم استهداف اللاجئين السوريين في تركيا عبر زيادة خطاب الكراهية من قِبَل بعض الوسائل الإعلامية المحسوبة على المعارضة.

وأضاف التقرير: أنه “كان يتم تنفيذ حوادث أمنية وجنائية في مناطق تجمع السوريين بغية زيادة التوتر بينهم وبين المواطنين الأتراك؛ وذلك بهدف زيادة السخط على إدارة (أردوغان) التي اتبعت سياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين”.

وكان “أردوغان” دعا إلى انتخابات رئاسية مبكرة بعد إجراء تعديلات دستورية واسعة، كما تشهد تركيا انتخابات برلمانية تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية المبكرة في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.