“ماتشكا” التركية.. طبيعة ساحرة تبهر السياح

27 مايو 2018آخر تحديث :
“ماتشكا” التركية.. طبيعة ساحرة تبهر السياح

تستقبل منطقة “ماتشكا” في ولاية “طرابزون” على البحر الأسود، شمالي تركيا، أعدادا متزايدة من السياح يوما بعد يوم؛ حيث تجمع بين جمال الطبيعة والآثار التاريخية.

وتشتهر ماتشكا التي تبعد 28 كم عن مركز الولاية، بدير “سومالا” الذي يجتذب أعدادا كبيرة من الزوار، وكذلك ديري “فازيلون” و”كوشتول”.

وتحيط بماتشكا الجبال التي يتجاوز ارتفاع بعضها الألف متر، وتغطي سفوحها غابات الصنوبر، وتتفجر الينابيع بالمياه العذبة من قممها.

وأصبح بإمكان الزوار الاستمتاع بمنظور مختلف من جمال المنطقة من خلال شرفات المشاهدة، التي أنشأتها البلدية على قمم الجبال.

وقال رئيس بلدية ماتشكا، كوراي كوتشان، للأناضول، إن البلدية تعمل على تنويع مصادر الجذب السياحي في المنطقة، خاصة مع إغلاق دير سومالا أمام الزوار حاليا بسبب التعديلات.

وأوضح أن التركيز ينصب الآن على سياحة الطبيعة والجبال، إضافة إلى شرفات المشاهدة الجبلية، وتهدف إلى زيادة عدد السياح القادمين إلى المنطقة.

وأشار إلى بدء شرفة “تلة شهداء 15 تموز” في اجتذاب الزوار رغم عدم اكتمالها بعد؛ حيث يستمتعون بالمنظر الرائع الذي تتيحه لهم، إضافة إلى توفر جميع الخدمات بها من مطاعم وألعاب أطفال وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.