توضيحات هامة حول توقف موقع لم الشمل للسوريين في تركيا

27 مايو 2018آخر تحديث :
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى

تركيا بالعربي / خاص

تلقت تركيا بالعربي مئات الرسائل وما زالت تتلقى يومياً عبر قناتنا على يوتيوب حول السبب وراء توقف موقع حجز مواعيد لتقديم طلبات لم الشمل للسوريين في تركيا.

وبعد محاولة تركيا التواصل مع مكتب والي معبر جلفاكوز ولكن بدو رد من طرفهم فقد قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشرون التركية في مقطع فيديو السبب الوحيد وراء التوقفات التي تطال موقع حجز مواعيد لم الشمل.

وقال الإعلامي علاء عثمان: وبما أنه لم يصدر قرار من الجانب التركي بإيقاف لم الشمل فالتفسير الوحيد هو الضغط الكبير على معبر جلفاكوز التركي وباب الهوى السوري هذه الأيام بسب إجازات العيد.

وربط عثمان هذا التفسير بقرار سابق من مكتب والي معبر جلفاكوز منذ أيام قليلة طلب فيه من السوريين الذين حصلوا على مواعيد لتقديم أوراق لم الشمل خلال رمضان والعيد، أن يؤجلوا قدومهم للمعبر وتسليم طلباتهم إلى بعد العيد.

وبرر المكتب وقتها هذا البيان أنه يأتي بسبب الإزدحام الكبير في المعابر الحدودية خلال فترة إجازة العيد.

وبالعودة إلى الإعلامي علاء عثمان فقد قال أن الموقع لم يغلق ولكن على ما يبدو أن مكتب والي معبر جلفاكوز هم من يغلقونه فترات قليلة ثم يعاودون فتحه حتى لا يستقبلوا كم كبير من الطلبات في الوقت الذي يعانون فيه من ضغط العمل بسبب إجازات العيد للسوريين.

ولمزيد من التوضيح شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات الجديدة.

ونترككم مع اليديو السابق حول طلب معبر جلفاكوز من السوريين القدوم بعد العيد لتقديم طلبات لم الشمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.