تسجيل الدخول

تركيا توجه أكبر تهديد لنظام الأسد .. لا تقرب من هذه المنطقة !!

2018-05-26T18:54:34+03:00
2018-05-26T19:16:52+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
26 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تركيا توجه أكبر تهديد لنظام الأسد .. لا تقرب من هذه المنطقة !!

كشف وفد المجالس المحلية لمدينتي كفرزيتا واللطامنة اليوم الجمعة تفاصيل الاجتماع مع إحدى نقاط المراقبة التركية في ريف حماة.

وقال الوفد في بيانٍ له: إنه “زار نقاط المراقبة التركية في مدينة مورك وقرية شيرمغار بريف حماة، ونقلوا خلال اللقاء واقع المدنيين والمنطقة بشكل عام، ومخاوفهم من تحركات النظام وقصفه المستمر.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يسلم روسيا مكافأة جديدة في سوريا .. وموسكو لم تقرر !!

وأوضح أن الجانب التركي استبعد شن النظام حملة عسكرية على ريف حماة، مؤكدًا أن “تقدم قوات النظام وبسط سيطرتها على المدينتين أمر مستحيل”.

من جانبه، تعهد الجانب التركي أنه في حال حدوث أي خرق لاتفاق “خفض التصعيد”، وتجاوزت قوات النظام حدودها، سيدفع الجيش التركي للمشاركة إلى جانب فصائل الثوار.

ورأى أن قصف قوات النظام “الكثيف” على المنطقة محاولة للضغط على الأهالي بطريقة غير مباشرة، إضافة إلى زعزعة ثقتهم بالسياسة التركية، حسب البيان.

اقرأ أيضاً: واشنطن تهدد نظام الأسد وتتوعده برد حاسم في درعا

ووعد الجانب التركي بنشر مخافر فرعية في المنطقة، مستبعدًا في الوقت ذاته إقامة نقاط مراقبة جديدة بعد مطالبة أهالي مدينتي اللطامنة بذالك خلال الفترة الأخيرة، حسب المجلس.

وتتعرض مدينتي “كفرزيتا واللطامنة” والقرى والمزارع التابعة لها بشكل يومي إلى قصف جوي ومدفعي من قبل قوات الأسد وأدت إلى سقوط ضحايا واشتعال النيران في الأراضي الزراعية، بالرغم من تثبيت نقاط المراقبة التركية في ريف حماة.

المصدر: وكالات + الدرر الشامية

شاهد ماذا تعهد أردوغان بعد فوزه بالانتخابات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.